Skip to content

هل تعلم؟ الأبحاث العلمية تؤكد أن الساونا مفيدة لعلاج أرتفاع ضغط الدم

بقلم أ.د.خليل السالم

المعرفة والصحة

السبت، 14 أكتوبر 2017 – قد يؤدي التعرق أثناء الحمام الساخن (الساونا) المتكرر إلى تعزيز صحة القلب و الدورة الدموية، كما تشير أخر الأبحاث جديدة.

وفي دراسة تضمنت أكثر من 1600 رجل في منتصف العمر في فنلندا( 50 الي 70 عاما، وجد الباحثون أن أولئك الذين أخذوا حمامات الساونا أربع إلى سبع مرات في الأسبوع يقللون من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة النصف تقريبا، مقارنة مع حمام الساونا مرة واحدة في الأسبوع.

وقال الباحث جاري لوكانن، الأستاذ بجامعة شرق فنلندا، وزملاؤه: “قد يؤدي الاستحمام في الساونا إلى خفض ضغط الدم من خلال آليات بيولوجية مختلفة”. منها رفع درجة حرارة الجسم، وتوسيع الأوعية الدموية. فبمرور الزمن، يبدو أن وظيفة الطبقة الوسطى بالأوعية الدموية تتحسن كما أوضح الباحث. كما أضاف الباحث أن حمامات الساونا تزيل السوائل و الأملاح الزائدة من الجسم عن طريق التعرق، كما أن الحرارة الدافئة تعمل علي تهدئة الجسم والعقل معا.

اقرأ أيضا

بليكسر علاج تهدل الجفن اللاجراحي ، والتكنولوجيا التي غيرت حياة العديد من الناس

cropped-plexr.png

الفرق بين اللزر التقشيري و اللاتقسيري و لمذا يتميز بلكسر؟

plexr2

المرجع

https://academic.oup.com/ajh/article-abstract/30/11/1120/3867393/Sauna-Bathing-and-Incident-Hypertension-A?redirectedFrom=fulltext

Khalil Al-Salem M.D FRCS, FICO View All

Get to know your doctor;

Khalil Al-Salem is an associate professor of ophthalmology at Mutah University, He was nominated for many awards at the American Academy of ophthalmology for the year 2007, 2011 and 2013. He is a well trained ophthalmologist and a sub-specialist in Oculoplastics (cosmetic surgery around the eye). He is well know for this deep Knowledge, Surgical skills and warm interpersonal relationship with his patients.

He is a graduate of Jordan University of science and technology, after which he proceeded his masters education at the American University of Beirut. Being taught by the best of doctors was not enough for him; he continued his fellowship in United kingdom, and had his degree from the Royal college of surgeons in Glasgow . He then moved to work in USA and Canada for Many years. In USA he had his Medical retina Fellowship Granted by the Louisville University. In Canada, He had his fellowship in Oculoplastics and Orbital fellowship granted by the University of British Columbia.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: