Skip to content

أنواع العدسات التي تزرع داخل العين . بقلم د.خليل السالم

أدت التطورات في التكنولوجيا إلى إنشاء أنواع جديدة من العدسات التي تزرع داخل العين، أثناء عملية الساد أو الماء الأبيض. 

أولا العدسات أحادية البؤرة:

وهي العدسات داخل العين التقليدية وقد استُخدِمت لعدة عقود. هذه العدسات لها القدرة علي رؤبة مسافة واحدة فقط. فهي لا تصحح الإنحراف أو الرؤية عن قرب . حيث يتم الإتفاق مع الطبيب على الأمر. بالعادة يفضل الكثير رؤية الأشياء البعيدة بوضوح و إستعمال نظارات للقراءة.

ثانيا عدسات تورك :

هي أيضًا عدسات أحادية البؤرة ، إلا أنها تتميز بقدرتها على تصحيح إنحراف القرنية (أو الاستجماتيزم). ينصح بها لبعض الأشخاص المصابين بالقرنية المخروطية أو الأستجماتزم العالي.

أتصل الأن بنا لحجز موعد أنقر الصورة 0797262600 ،الأفضل في تجميل العيون و جراحتها

ثالثا عدسات ثنائية البؤرة :

تم تصميم العدسات ثنائية البؤرة للتركيز على الأشياء من مسافة قريبة و المسافات البعيدة. تقسم العدسة لجزئين ؛ الجزء الخارجي من العدسة و الذي يستخدم لرؤية الأشياء البعيدة، و الجزء الوسطي (في منتصق العدسة) و التي تركز على النظر عن قرب (30-35 سم). في الوقت الحاضر ، أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ، مما يتإتي علينا رؤية الأشياء بمسافة تتراوح ما بين (50-60 سم) و التي لا يمكن للعدسات ثنائية البؤرة توضيحا للمريض بالشكل المناسب.

previous arrow
next arrow
Slider

رابعا العدسات متعددة البؤر:

هذة العدسات تنقسم الي حلقات دائرية الشكل. من الممكن أن تشبهّا بأهداف القنص. كل حلقة تمكن المريض من رؤية بعد مسافة معينة . العيب الرئيسي لهذه العدسات هو صعوبة التكيّف مع تعدد الصور المرئية  في وجود الإضاءة الخافته.. فقد تواجة المريض صعوبات أثناء القيادة الليلية . 

أنقر الرابط في حال لم يعمل الفيديو 

Khalil Al-Salem M.D FRCS, FICO View All

Get to know your doctor;

Khalil Al-Salem is an associate professor of ophthalmology at Mutah University, He was nominated for many awards at the American Academy of ophthalmology for the year 2007, 2011 and 2013. He is a well trained ophthalmologist and a sub-specialist in Oculoplastics (cosmetic surgery around the eye). He is well know for this deep Knowledge, Surgical skills and warm interpersonal relationship with his patients.

He is a graduate of Jordan University of science and technology, after which he proceeded his masters education at the American University of Beirut. Being taught by the best of doctors was not enough for him; he continued his fellowship in United kingdom, and had his degree from the Royal college of surgeons in Glasgow . He then moved to work in USA and Canada for Many years. In USA he had his Medical retina Fellowship Granted by the Louisville University. In Canada, He had his fellowship in Oculoplastics and Orbital fellowship granted by the University of British Columbia.

One thought on “أنواع العدسات التي تزرع داخل العين . بقلم د.خليل السالم Leave a comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: